PM GROUP

Project Manaegment Team
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 بدون اى تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تامرالمصرى



عدد المساهمات : 239
تقييم : 0
تاريخ التسجيل : 30/03/2008
العمر : 40

مُساهمةموضوع: بدون اى تعليق   الثلاثاء يوليو 01, 2008 8:00 am

مجموعة حديد عز ترفع اسعار تسليم يوليو بمقدار 550 جنيها للطن 6/30/2008 7:14:00 PM



القاهرة-محرر مصراوى- أعلنت مجموعة حديد عز (تغطى 60% من سوق حديد التسليح في مصر) ان اسعار تسليم الشهر الجديد يوليو الذى يبدأ اعتبار من الثلاثاء هى 6250 جنيها للطن سعر تسليم مصنع و6560 جنيها للطن سعر تسليم المستهلك شاملا ضرائب المبيعات وقدرها 5% ، بزيادة قدرها 550 جنيها، و570 جنيها على التوالى عن شهر يونيو .

ووصف جورج متى مدير قطاع التسويق فى تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط قرار الزيادة بأنها جاء نتيجة ضغوط اقتصادية خاصة وانه تم تثبيت السعر خلال مايو عند 5700 جنيه للطن تسليم المصنع و5990 جنيها تسليم المستهلك النهائى، في الوقت الذى رفع فيه باقوا المنتجين اسعارهم مما ادى الى اتساع الفجوة السعرية من 150 جنيها في شهر فبراير الى الف جنيه خلال شهر يونيو وادى الى تعرض منتج حديد عز لضغوط شديدة من قبل المستهلكين.

وبرر جمال عمر عضو مجلس الادارة المنتدب الزيادة الجديدة ايضا بارتفاع سعر خام البيليت (الذى يدخل في صناعة حديد التسليح) وقال انه شهد زيادة جديدة خلال هذا الشهر فضلا عن زيادته خلال مايو وبلغ سعر خام البيليت نحو الف و 300 دولار للطن، يضاف عليها تكاليف الشحن والتفريغ وضريبة المبيعات.

وأكد جورج متى مدير قطاع التسويق -فى تصريحه لوكالة أنباء الشرق الاوسط -أنه رغم هذه الزيادة الجديدة الا ان سعر حديد عز مازال اقل من الاسعار المحلية والعالمية.. مشيرا الى ان متوسط الاسعار المحلية والخارجية حاليا 7 آلاف جنيه للطن ومن المتوقع زيادتها خلال شهر يوليو.

واشار الى اتساع متوسط الفجوة السعرية مع الاسواق العربية من 83 دولارا للطن في فبراير الماضى الى 119 دولارا للطن في مايو ثم 203 دولار في يونيو ومن المتوقع ان يزداد الى اكثر من 250 دولارا خلال شهر يوليو.

وحول مايثار من اتهامات ضد الشركة بخصوص الانتاج باقل من طاقتها الانتاجية قال جمال عمر عضو مجلس الادارة المنتدب ان مصانع حديد عز تعمل باقصى طاقتنا الانتاجية ونقوم حاليا بضخ كامل الانتاج في السوق المحلى ، غير ان طاقتنا الانتاجية القصوى لاتغطى سوى 60% والباقى تقوم بتغطيته مصانع اخرى.

وبخصوص كيفية مواجهة مشكلة التكالب على حديد عز في الاسواق اكد ان هناك رقابة كاملة من قبل الشركة على كافة موزعيها (93 موزعا في جميع انحاء الجمهورية) للتاكد من تصريف الانتاج بالطرق والوسائل الشرعية وبالسعر المعلن، ولكننا لانملك رقابة على على المخازن (تجار التجزئة ونصف الجملة) والبالغ عددها اكثر من 1500 مخزن ويجب ان تتضافر جهود كافة اجهزة الرقابة والتفتيش.

واشار الى ان غالبية المندسين في طوابير حديد عز هم من السماسرة الذين يسعون الى الاستفادة بفارق السعر بين حديد عز وغيره من انواع الحديد وهذا الفارق الكبير (الف جنيه للطن) يشجعهم على الوقوف في الطوابير لساعات طويلة ومكابدة المشاق بل وافتعال المشاجرات من اجل تحقيق مكسب سريع.

يذكر ان باقى الشركات المنتجة لحديد التسليح في مصر تؤجل الاعلان عن اسعارها الشهرية الى حين قيام مجموعة حديد عز باعلان اسعارها نظرا لان حديد عز يغطى اكثر من نصف الانتاج والاستهلاك كما هو معروف وتسترشد باقى الشركات بالمنتج الاكبر في تحديد مؤشر اتجاه السعر، ومن المتوقع ان تعلن هذه الشركات اسعار تسليم يوليو خلال الـ48 ساعة القادمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://engineers.yoo7.com
Eng.Ola
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 282
تقييم : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: بدون اى تعليق   الثلاثاء يوليو 01, 2008 9:49 am

afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pm-professionals.montadamoslim.com
 
بدون اى تعليق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
PM GROUP :: أخر خبر (" - ")-
انتقل الى: